تأثير الحملات الاعلانية على الشبكات الاجتماعية

لجأ رواد الأعمال وأصحاب الأنشطة التجارية الى الحملات الاعلانية وهو حل  وفرته منصات الشبكات الاجتماعية عندما أصبح المحتوى الغير مدفوع لا يؤدى مهامه بشكل مثالى، إما بسبب عدم جودة المحتوى، أو نقص خبرة صناع المحتوى لما يفضله الجمهور المستهدف، أو بسبب رغبة منصات الإنترنت في إجبار أصحاب الأنشطة التجارية والمسوقين للدفع للحصول على النتائج المرجوة، ومن هنا انتشرت الإعلانات المدفوعة 

إقرأ

في هذا المقال ...

    أهمية الحملات الاعلانية (الاعلانات المدفوعة ):

    الحملات الاعلانية

    1) انخفاض معدل النتائج الطبيعية على منصات التواصل الاجتماعي

    تنخفض نتائج المحتوى الغير مدفوع  على الشبكات الاجتماعية عاما بعد عام وأصبحت لا يعول عليها وأصبحت الإعلانات المدفوعة هو الحل الوحيد لتحقيق النتائج المطلوبة 

    وفقًا لموقع Wearesocial.com ، فإن متوسط الوصول إلى منشور غير مدفوع على صفحة Facebook هو 5.20٪  وهو معدل منخفض جدًا! لذلك يرى واحد فقط من كل 19 معجبًا المحتوى غير المروج له.

    من خلال الإعلانات المدفوعة ، ستضمن الوصول إلى جمهورك المستهدف كما يمكنك استخدام المحتوى الخاص بك للنهوض بعلامتك التجارية باستهداف محدد والحصول على المزيد من العملاء المحتملين المؤهلين.

    2) التكلفة المنخفضة 

    فمن خلال تكلفة منخفضة مقارنة بالوسائل التسويقية التقليدية يمكنك الوصول الى شريحتك المستهدفة بكل سهولة 

    لكن يمكننا القول أن التكلفة مختلفة اعتمادا على هدف الإعلان وحجم الشريحة وجودة المحتوى الذي تعتمد عليه فى الاعلان 

    على سبيل المثال ، إذا كان هدفك هو زيارات الموقع الالكترونى أو زيادة العملاء المحتملين ، فستختار تكلفة النقرة (CPC) ، أو إذا كان هدفك هو الوعي بالعلامة التجارية ، فستختار التكلفة لكل ألف ظهور (CPM).

    3) الاستهداف محدد ودقيق 

    توفر الاعلانات المدفوعة استهدافا محددًا للغاية ويسمح لك بالوصول إلى المستخدمين المهتمين بعلامتك التجارية، ويقيمون في الموقع الجغرافي الدقيق الذي تريد استهدافه.

    4) إتاحة التجربة 

    عبر جميع منصات الإعلانات المدفوعة ، يمكنك إعداد نسخ متعددة للإعلان والتحسين بناءً على النتائج الأولية، حيث ستساعدك هذه البيانات التي تم جمعتها على تحسين نتائجك  وستساعدك على بناء فهم شامل لجمهورك واهتماماتهم.

    بالإضافة إلى ذلك ، فإن البيانات التي توفرها لك منصات الإعلانات المدفوعة دقيقة بالقدر الذي تريده

    5) قنوات متعددة 

    هناك عدد كبير من القنوات لبث رسالتك التسويقية من خلالها، يمكنك مثلا  الاستفادة من إعلانات البانر على شبكة Google الإعلانية أو عرض إعلانات نصية (إعلانات على شبكة البحث) فوق عمليات بحث الأشخاص على Google.

    اليوم ، جميع منصات الشبكات الاجتماعية لديها قنوات إعلانية مدفوعة متاحة. مثل:

    1. فيسبوك
    2. انستغرام
    3. سناب شات
    4. تويتر
    5. لينكدين
    6. موقع يوتيوب
    7. رديت
    8. تيك توك
    • ولكن يجب عليك عند الإعلان على منصات الاعلانية المدفوعة قم بإجراء بحث عن جمهورك المستهدف ، واكتشف المنصات الرقمية التي يستخدمها ثم  اختر قناة أو قناتين للتركيز عليها.

    5) إعادة الاستهداف والاحتفاظ بالعملاء

    بمجرد أن يقوم العميل المستهدف بزيارة موقعك الالكترونى،  أو النقر فوق أحد الإعلانات، يمكنك تشغيل حملة إعادة الاستهداف لاكمال القمع التسويقي الذي بدأته، من خلال عروض خاصة وغيرها

    من خلال القيام بذلك ، ستكون دائمًا في أذهان العملاء المحتملين وبالتالي تزيد عائد الاستثمار الخاص بك

    استراتيجية الاعلانات المدفوعة

    الشبكات الاجتماعية

    حتى تحقق النتائج المرجوة من إعلانات الشبكات الاجتماعية او اعلانات جوجل لا بد من القيام بعملية متصلة تسبقها عملية تخطيط واضحة وفيما يلى بعض النقاط التي يمكنك اتباعها لإجراء اعلانات صحيحة 

    1-التخطيط للحملة 

    قبل إطلاق أولى حملتك الإعلانية ، يجب عليك معرفة بعض الأشياء.

    أولا ما هو الهدف من حملتك؟ فمثلا هناك أهدافا مختلفة داخل لوحات تحكم كل منصة اعلانية 

    مثل 

     زيارات الموقع الالكتروني ، و الوعي بالعلامة التجارية ، زيادة التفاعل

    2-تحديد الجمهور المستهدف 

    ثانيا من ستستهدف؟ ماهي صفاتهم، اهتماماتهم، أين يسكنون، عاداتهم الشرائية وهكذا 

    بعض المنصات الإعلانية تمكنك من استهداف جمهورك حسب الجهاز والموقع والسلوكيات والاهتمامات ومتصفح الويب والمزيد.

    3-فهم استراتيجية المنافسين

    حاول التميز عن الآخرين يجب على المعلنين  إجراء بحث مكثف حول إعلانات الشركات المنافسة عن من يستهدفون؟ كيف يستهدفون جمهورهم، آلية المحتوى الخاص بهم، نبرة صوة العلامة التجارية الخاصة بهم، ومحاولة التميز عنهم من خلال تحسين استهداف الجمهور أو تقديم محتوى يتميز بالاختلاف والمثالية لنفس الجمهور 

    4-تحديد الميزانية

    حدد المبلغ الذي ترغب في إنفاقه، وما إذا كنت تريد إنفاقه على أيام مُحددة أو على نتائج محددة تريد تحقيقها فمثلا إذا كانت حملة طويلة الأمد ، يمكنك تعيين ميزانية يومية.

    5-حدد المجموعات الإعلانية 

    من الأفضل تقسيم الحملة الاعلانية الى مجموعات إعلانية، كل مجموعة تختلف عن الأخرى في عنصر من العناصر، ويفضل أيضا تسميتها بأسماء مميزة وتواريخ مميزة حتى يمكنك الرجوع إليها في أي وقت 

    6-اعتماد أكثر من نسخة اعلان للحملة الإعلانية 

    يفضل كتابة أكثر من محتوى وتصميم للحملة واختبار هذا المحتوى ومعرفة أيهم قام بتفضيله الجمهور، وقام على إثره باتخاذ الاجراء أو cta كما يقال 

    7- التصاميم مطابقة لشروط المنصات الاعلانية 

    تأكد من أن حجم كل إعلان مناسب لمواصفات كل منصة من حيث الشروط والأحكام التى تضعها المنصة، فمثلا تأكد من حجم الخطوط على التصميم 

    تأكد من وجود الأدوات  والمقاييس المناسبة لقياس نتائجك وإطلاق حملتك.

    8-القياس والتحسين المستمر

    راقب مؤشرات الأداء الرئيسية لحملتك على كل من منفذ الوسائط وداخليًا لضمان حصولك على أفضل النتائج.

    9-التوفيق بين الإنفاق  والميزانية الأصلية

    تحقق من إنفاقك الإعلاني مقابل ميزانيتك الأصلية 

    أهم التحديات التى تواجه المعلنين علي منصات الشبكات الاجتماعية :

    قد يواجه المعلنون على المنصات الاعلانية بعض العقبات التى تجعل من العملية الاعلانية معقدة بعض الشئ أهمها مايلى:  

    1. تحليل التسويق

    هناك أنواع عدة من الحملات الاعلانية، وقد يصاب المعلن بالحيرة عند محاولة تتبع المنافسين، فمثلا قد تعمل بعض الحملات لصالح شركة واحدة، فيصبح اختيار الحملة التي يجب متابعتها أمرًا صعبًا.

    1. إغلاق الإعلان

    يجب أن تكون أزرار الاتخاذ الاجرائي مٌصممًة بحيث تكون قابلة للنقر وجذابة بما يكفي  بحيث لا يمكن للجمهور المستهدف تجنبها.

    لذا يكون تحديا صعبا  للغاية الحفاظ على أن تكون أزرار الحملة جيدة بحيث لا يتم تجنبها من قبل الجمهور.

    1. تحسين الإعلانات

    هناك مشكلة أخرى تواجه المعلنين وهي تحسين الإعلانات التى يطلقونها،  لذا يجب على المعلنين أن يفحصوا بعناية الموقع الالكتروني  الذي يستقبل الزوار من حيث المحتوى، ومن حيث الجوانب الفنية الأخرى.

       4. مراقبة الأحداث على منصات الشبكات الاجتماعية (منصات التواصل الاجتماعي) 

    يواجه المعلنون مشكلة أخرى وهي مواكبة أحدث اتجاهات التسويق الرقمي. نظرًا لأن الأحداث تتغير بسرعة جنونية على منصات التواصل الاجتماعى، فيجب على المعلنين تبنى خُطط  تضمن عدم تأثر الإعلان في حالة تغير الأحداث،وهذا مايتم توفيره من نيوب مع عملاؤها من خلال خدمة إدارة منصات التواصل الاجتماعي.

    1-حاول أن يكون محتوى الإعلانات علي منصات الشبكات الاجتماعية الخاصة بك يركز على كيفية مساعدة منتجاتك أو خدماتك في حل المشاكل والتحديات التى تواجه الشريحة المستهدفة.

    2-التركيز على إيصال رسائل تناسب جمهورك المستهدف،و تجهيز المحتوى وحدد التصاميم بناءً على العميل المحتمل. 

    3-استعن بأفضل المؤثرين في صناعتك، وادفع لهم مقابل مشاركة المحتوى الخاص بك. هذا يزيد من وصولك ومصداقيتك، لأن المؤثرين يشاركون منتجك مع جمهورهم، تعمل استراتيجية المؤثرين بشكل جيد عند الرغبة في استهداف جمهور جديد أو إضافة منتجات جديدة. ابحث عن المؤثرين الذين تتوافق قيمهم مع علامتك التجارية والذين سيهتم جمهورهم بمنتجك. ولا تجعل أولويتك هو مؤثرًا يتمتع بعدد كبير من المتابعين ، فإن القاعدة الأصغر ولكن الأكثر تفاعلًا والتي تستهدف نوع عميلك بشكل أكبر قد تؤدي إلى عائد استثمار أعلى.

    4-استخدم تصاميم عالية الجودة لعرض المنتج بشكل احترافى، واجعل المنتج هو العنصر الأساسي ، واعرض الفوائد الأكثر انتشارا.

    5-قم بالبيع مباشرة من خلال الإعلان، بمعنى ان كانت ميزانيتك الإعلانية والتسويقية محدودة، فاستخدم الإعلانات البيعية فقط، واعمل على تقديم محتوى غير مدفوع متصل بمحتواك الاعلاني، فقد يؤتى ثماره على المدى المتوسط والبعيد.

    6-إذا كنت تبحث عن متخصصين إعلانات مدفوعة احترافيين يقدمون خدماتهم بناءا على فنيات واستراتيجيات مدروسة، فتعاون مع خبراء نيوب الآن.

    الشبكات الاجتماعية
    0 0 أصوات
    تقييم المقالة
    Subscribe
    نبّهني عن
    guest
    0 تعليقات
    Inline Feedbacks
    View all comments

    مقالات مشابهة

    حملات جوجل

    حملات جوجل: الطريقة الفعالة لجذب العملاء وزيادة المبيعات

    في عالم يزداد فيه الاعتماد على الإنترنت بشكلٍ متسارع، تُعدّ حملات جوجل أداةً قويةً لجذب العملاء وزيادة المبيعات. تتيح لك هذه الإعلانات الوصول إلى جمهورٍ واسعٍ من الأشخاص المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك، وذلك من خلال عرضها في نتائج بحث جوجل، أو على مواقع الويب والتطبيقات الأخرى. في هذا المقال سوف نتعرف على أنواع حملات جوجل بالإضافة إلى نصائح لإنشاء حملة إعلانية ناجحة وأساس مقالنا ألا وهو أهمية حملات جوجل.

    التسويق عبر الفيس بوك

    التسويق عبر الفيس بوك:كيف يحقق أهدافك التسويقية

    التسويق عبر الفيس بوك أصبح أسلوبًا رائجًا للوصول إلى الجمهور المستهدف بكفاءة. يُعتبر فيس بوك واحدًا من أفضل الوسائل الرقمية لتحقيق أهداف التسويق، حيث يمكنك من خلالها بناء هوية قوية لعلامتك التجارية وزيادة مبيعاتك بطرق مبتكرة. في هذا المقال، سنلقي نظرة عميقة على كيفية تحقيق أهدافك التسويقية بالتسويق عبر الفيس بوك بفعالية ونجاح.

    الإعلانات المدفوعة

    الإعلانات المدفوعة: استراتيجية فعّالة لزيادة مبيعاتك

    في عصر الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة، أصبحت الإعلانات المدفوعة (Paid Advertising) أداة حيوية لجذب الزوار وتحويلهم إلى عملاء محتملين أو دائمين. وهذا بسبب أثرها العظيم لتحقيق أهداف الأفراد والشركات سواء كانت في زيادة المبيعات أو تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وغيرها من أهداف تسويقية عديدة.

    0
    هل تريد مشاركتنا رأيك؟ يمكنك التعليق.x
    ()
    x